*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***
عزيزى الزائر أنت غير مسجل لدينا بالمنتدى قم الآن بالتسجيل أو الدخول لتشارك معنا بالموضوعات أو الردود وتمتع معنا .. وشكراً

*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***

أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراجى

avatar

عدد الرسائل : 9
العمر : 30
((( الدولة ))) :
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0690
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

مُساهمةموضوع: صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع   الخميس ديسمبر 16, 2010 12:34 pm



السفارة الأمريكية أرسلت مندوبا للتهنئة أكثر من 20 ألف صوفي يحتفلون بالمولد النبوي الشريف وسط حضور مكثف للشيعة العراقيين ومتشيعة مصريين
كتب حماد الحجر (خاص المصريون) | 26-02-2010 21:37

احتفلت أكثر من 120فرقة صوفية من بينهم 72 فرقة صوفية رسمية بساحة مسجد الإمام الحسين بذكري ميلاد النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وسط حضور أكثر من 20 ألف من أعضاء الفرق الصوفية والمريدين .


بدأت مراسم الاحتفال بخروج الموكب النبوي الذي تطلق عليه الفرق الصوفية " الزفة النبوية " بعد صلاة العصر من مسجد الإمام صالح الجعفري بالدراسة بالأناشيد والزغاريد والترانيم الدينية والمدائح النبوية الغريب في الأمر في هذا الاحتفال هذا العام هو الحضور المكثف للشيعة العراقيين ومتشيعة مصريين الذين توافدوا من محافظة 6 أكتوبر في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة والتفوا حول مرقد الإمام صالح الجعفري الذي يعتبره الشيعة المرجع الوحيد للشيعة في مصر وهو آخر الأئمة الإثني عشر التي يؤمن الشيعة بإمامتهم وهو من نسل الإمام الحسين وهوالإمام الوحيد الذي تعترف به أهل السنة والجماعة وكان له مذهب يدرس في جامعة الأزهرالشريف وهو المذهب الشيعي الجعفري حتي ألغي بقرار جمهوري في عهد الرئيس السادات بعد تدهور العلاقات مع إيران وقبل خروج الزفة النبوية ضرب الشيعة والمريدون علي صدورهم وهتفوا "" يا جعفري .. يا جعفري .. عجل عجل بالعسكري " في إشارة الي الإمام محمد العسكري الذي يلقبه الشيعة بالمهدي المنتظر وينتظرون عودته وخروجه لإنقاذ الأمة من الهلاك .


وعلي الجانب الأخر قاطع الإحتفال الشيخ محمد علاء الدين أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية إحتجاجا منه علي تنصيب الشيخ عبدالهادي القصبي شيخا لمشايخ الطرق الصوفية الذي اقتنص منه المشيخة بعد أن بايعته جميع الطرق الصوفية إلا أن عددا من أنصار الطريقة العزمية أجبرت الشيخ عبد الغني الجعفري علي الجلوس علي منصة الإحتفال داخل مسجد الإمام الحسين بدلا من الشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية بإعتباره الخليفة الشرعي والأمام المنسب للرسول الكريم وذلك وقت إنشغال القصبي بإستقبال مشايخ الطرق الصوفية خارج مسجد الحسين .


ويبدو أن الشيخ القصبي آثر عدم الإصطدام بالطرق الرافضة لخلافته وقرر الإحتفال خارج المسجد ليخلو الإحتفال للشيخ الجعفري ومريديه من الصوفية والشيعة داخل مقام الحسين .


أما أبرز الأحداث في إحتفالات المولد النبوي هو إرسال السفارة الأمريكية مندوبا عنها وهو مستر روجر كينا مسئول الشؤن الثقافية بالسفارة الأمريكية ليقدم لمشايخ الطرق الصوفية تهاني السفيرة الأمريكية بمناسبة المولد النبوي الكريم وكان بصحبة كينا مصورتان قاموا بتصوير الحفل بكاميرا الفيديو .




عدل سابقا من قبل الراجى في الخميس ديسمبر 16, 2010 2:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراجى

avatar

عدد الرسائل : 9
العمر : 30
((( الدولة ))) :
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0690
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع   الخميس ديسمبر 16, 2010 2:07 pm



الحمد لله الذي هزم جيوش الضلالة بالصواعق المهلكات الصارعة ، وهدم حصون الجهالة بقوارع البينات الصادعة ، وصدع إيوان الإفك والزور والبهتان بصوارم الحجج القاطعة ، وقطع أصول الشك والشرك والطغيان بأنوار أشعة النبوة الساطعة ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة تنجي قائلها من أهوال الحاقة والقارعة ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله المخصوص بالشفاعة العظمى إذا وقعت الواقعة ، صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه الذين رضى عنهم ورضوا عنه وأدخلهم جنته الواسعة ، ورضي الله عن مولانا الإمام الجعفري ذي العلوم النافعة ، والإلهامات الجامعة
أما بعد



السفارة الأمريكية أرسلت مندوبا للتهنئة أكثر من 20 ألف صوفي يحتفلون بالمولد النبوي الشريف وسط حضور مكثف للشيعة العراقيين ومتشيعة مصريين
كتب حماد الحجر (خاص المصريون) | 26-02-2010 21:37

يتضح لنا من هذه المقدمة أن هذا ما هو إلا مقال كتبه أحد الصحفيين في إحدى الصحف ،وهذا المقال يحتج به في بعض المنتديات التي تتهجم على التصوف ، فهل يؤخذ بمثل هذا المقال بما يحتويه من مغالطات وتناقضات وجهالات وأكاذيب كاتبه في الإحتجاج على أهل التصوف في الإحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟
تعالوا سويا لنرى مدى جهل وكذب وافتراء هذا الكاتب في هذا المقال .

احتفلت أكثر من 120فرقة صوفية من بينهم 72 فرقة صوفية رسمية بساحة مسجد الإمام الحسين بذكري ميلاد النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وسط حضور أكثر من 20 ألف من أعضاء الفرق الصوفية والمريدين .

وهذه العبارة تدل على مدى جهل الكاتب بالتصوف أو محاولة منه لتضليل القارئ، فهو يقول عن الطرق الصوفية أنها فرق ، وهناك بون شاسع بين اللفظين ،فكلمة فرق تعني طوائف مختلفة في معتقداتها واتجاهاتها ، أما طرق (وهي اللفظ الأصلي) فهي جمع طريقة والطريقة هي الأسلوب أي الأسلوب التربوي الذي يستخدمه الشيخ لتربية المريد ، والأساليب أو الطرق الصوفية وإن تعددت فهى ترمي في النهاية إلى غاية واحدة وهي تهذيب النفس وترويضها وتزكيتها بما يتوافق مع شرع الله عز وجل بهدف الوصول إلى مرتبة الإحسان وهي أن تعبد الله كأنك تراه .

بدأت مراسم الاحتفال بخروج الموكب النبوي الذي تطلق عليه الفرق الصوفية " الزفة النبوية " بعد صلاة العصر من مسجد الإمام صالح الجعفري بالدراسة بالأناشيد والزغاريد والترانيم الدينية والمدائح النبوية
وهنا تظهر لفتة من الكاتب لإثارة العاطفة لدى القارئ فيتضح من قوله الزفة النبوية أنه يعارض اطلاق هذه الكلمة أو يرى أن بها مخالفة شرعية أوأنها لا تليق بمقام الرسول (صلى الله عليه وسلم) ، نقول له : ما هي المخالفة الشرعية التي تراها في اطلاق هذه الكلمة ، وهل يا هذا أنت أكثر أدبا من السادة الصوفية مع جناب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟ كلا والله فالسادة الصوفية هم أكثر الناس أدبا مع سيد السادات ، وإن شئت يا هذا فانظر إلى كتب بني جلدتك من الفرق الوهابية (وهي فرق متناحرة يسب بعضهم بعضا) التي طفحت بإساءة الأدب مع حضرته ، وانظر إلى كم يريدون التصدي للتأدب معه بحجة المغالاة فيه ، وما تصدى لهم أحد غير السادة الصوفية ، فما كان منهم إلا أن رموهم بالبدع والشرك ،وكلامهم في هذا الأمر كثير ليس مجال ذكره الآن .

الغريب في الأمر في هذاالاحتفال هذا العام هو الحضور المكثف للشيعة العراقيين ومتشيعة مصريين الذين توافدوا من محافظة 6 أكتوبر في الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة
وهنا أراد الكاتب أن يستعرض بعضا من جهالاته وأكاذيبه التي طفحت في هذا المقال القصير والتي سوف نفندها ونبينها للقارئ بعون الله تعالى .
يظهر تأثر الكاتب بأكذوبة قديمة يكذبونها أولئك المتطاولون على أهل التصوف ، وهي أن التصوف له علاقة وطيدة بالشيعة وأن التشيع قد خرج من رحم التصوف ، نقول له : ياهذا دعك من كلام أولئك المتفيقهون المتنطعون ، والله ما هي إلا جهالة منهم عافانا الله مما ابتلاهم به ، ونقولها مرات بعد مرات ليس هناك علاقة بين التصوف الذي منهجه الكتاب والسنة وبين أولئك المبتدعة الذين يسبون صحابة رسول الله وزوجاته (صلوات الله وسلامه علي حضرته وعلى أله وزوجه وصحبه) ، ولعل هذا الفهم السقيم للتصوف واتهامه بعلاقته بالشيعة هي حب أهل التصوف لأهل البيت رضوان الله عليهم ، ولقد اشتهر عن الشيعة حبهم لآل النبي (صلى الله عليه وسلم) ، والفرق بين أهل التصوف والشيعة هي مغالاة الشيعة في حب آل البيت ، ورفعهم فوق قدرهم ، وهذا ما لم يستطع الجهال فهمه فخلطوا الحالبل بالنابل ، واتهموا كل من يحب آل البيت بالتشيع والمغالاة .


والتفوا حول مرقد الإمام صالح الجعفري الذي يعتبره الشيعة المرجع الوحيد للشيعة في مصر وهو آخر الأئمة الإثني عشر التي يؤمن الشيعة بإمامتهم وهو من نسل الإمام الحسين وهوالإمام الوحيد الذي تعترف به أهل السنة والجماعة وكان له مذهب يدرس في جامعة الأزهرالشريف وهو المذهب الشيعي الجعفري حتي ألغي بقرار جمهوري في عهد الرئيس السادات بعدتدهور العلاقات مع إيران
وتتوالى أكاذيب الكاتب الممزوجة بالجهل وقلة العلم ، أقول لكم بالله عليكم هل سمعتم مثل هذا الكلام من قبل عن إمامنا الجعفري ؟ فشيخنا كما يزعم الكاذب عفوا أقصد الكاتب (مرجع شيعي ، آخر الأئمة الإثني عشر ، له مذهب هو المذهب الشيعي الجعفري ، والطامة الكبرى أن هذا المذهب كان يدرس في الأزهر!!) نقول : لاحول ولا قوة إلا بالله ، لاتعليق على هذا الكلام ، ولكن يجب علينا أن نوضح المذهب الشيعي الجعفري ، وأئمتهم الإثنا عشر ،ونوضح أيضا مذهب الإمام الجعفري الصوفي السني .
المذهب الشيعي الجعفري : هم مثل أهل السنة والجماعة في العقائد إلا عقيدة الإمامة وهي كما يزعمون منصب إلهي يختاره الله تعالى بسابق علمه بعباده كما يختار الأنبياء ، وأنه سبحانه وتعالى لا يخلي الأرض من نبي أو وصي ظاهر مشهور أو غائب مستور ، وأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد أوصى لعلي ، وعلي أوصى للحسن ، وهكذا إلى الإمام الثاني عشر .
ومن مقتضيات الإمامة الإيمان بعصمة الأئمة من الذنوب والأخطاء كعصمة الأنبياء وذلك لأن الإمامة تعتبر استمرارا لوظيفة النبوة من حيث حفظ الرسالة وصيانتها من التحريف وتعليمها للناس ، وبذلك فالإمام يملأ الفراغات التي يتركها النبي جميعها .

أما نحن أهل السنة والجماعة فنؤمن بأنه لا معصوم غير الأنبياء (صلوات الله عليهم) . وأن الرسالة قد ختمت بخاتم الأنبياء والمرسلين ، وانقطع الوحي النبوي بانتقاله للرفيق الأعلى ، وأن الله قد أكمل لنا الدين كما أخبرنا في كتلبه العزيز (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) فالنبي لم يترك فراغات ليملأها غيره .
وقد اشتهرت فرقة الإمامية الاثني عشرية بلقب الجعفرية باعتبار أن مذهبهم الفقهي أخذ عن الإمام السادس جعفر الصادق عليه السلام أكثر مما أخذ عن غيره ، وإن كانت عندهم مرتبة الأخذ عن الإمام الصادق هي نفسها عن أي من الأئمة الاثني عشر ، ولقد أكثروا الكذب على الإمام جعفر الصادق (رضى الله عنه) وقاموا بتأليف الروايات الموضوعة له وكذا بقية الأئمة (رضوان الله عليهم)
أئمتهم الإثنا عشر : هم كالآتي
1- علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، استشهد سنة 40 هـ
2- الحسن بن علي رضي الله عنه (3 – 50 هـ).
3- الحسين بن علي رضي الله عنه (4- 61 هـ ).
4- علي زين العابدين بن الحسين (38- 95 هـ) الملقب بالسجاد .
5- محمد بن علي زين العابدين (57- 114 هـ ) الملقب بالباقر .
6- جعفر بن محمد الباقر (83- 148 هـ ) الملقب بالصادق .
7- موسى بن جعفر الصادق (128- 183 هـ ) الملقب بالكاظم .
8- علي بن موسى الكاظم (148- 203 هـ ) الملقب بالرضا .
9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195- 220 هـ ) الملقب بالتقي .
10- علي الهادي بن محمد الجواد (212- 254 هـ ) الملقب بالنقي.
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232- 260 هـ ) الملقب بالزكي.
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ، الملقب بالحجة

وآخر هؤلاء الأئمة هو الإمام محمد المهدي كما هو معروف ، وليس كما يدعي الكاتب إما كذبا أوجهلا أن إمامنا صالح الجعفري هو آخرهم . ويزعم الشيعة أنه غاب واختفى ثم إنه سوف يظهر ، ويعتقدون أنه هو المهدي المنتظر الذي يأتي في آخر الزمان ، وزعم بعضا من أهل السنة عدم وجوده أصلا وأنه من أكاذيب الشيعة .والقول الفصل فيه هو ما جاء في كتاب (الحقّ الجلي في نسب ومدرسة الشيخ صالح الجعفري) مانصه :
"
ولمّا ظهر العداء الشديد من الخليفة العباسي المعتمد وامتلأ قلبه حقداً على الإمام (محمّد المهدي) وكان هذا لقبه، قام وحاصرمدينة سرّ من رأى (سامراء) حتى لا يمكن أحداً من أسرته أو المحيطين به من مغادرتها ولا الدخول إليها. ولكن الإمام محمّد بن الحسن دبّر أمر خروجه من هذه المدينة بعد أن جمع أقاربه وأحبابه من الأنصار والهاشميين وبعض بطون من قريش وقد وجد في هذه المدينة سرداباً فدخله هو ومن معه في غفلة من الحرّاس ثم خرجوا من باب آخر لهذا السرداب الذي يقول عنه الشيعة الإماميّة إنّه دخله ولم يخرج منه، ويقفون كل يوم في انتظار خروجه وقد كذبوا لأنهم بذلك يجعلون النسب النبويّ يقف عند هذا الإمام من هذاالفرع، وقد ستر الله الامام ومن معه وأعمى أبصار أعدائهم. فتجمع معه الرجال والنساء خفية وجدوا السير وعبروا البحر ونزلوا بمصوع ثم استأنفوا السير إلى ساحل البحرالأحمر شمالاً حتى نزلوا أتبره (عطبره) ومروا على سنار وهناك استراحوا ونحروا الجمال، ثم ساروا بعد ذلك حتى نزلوا بدارفور بأرض صليح وكنجا، فمنهم من تخلف ومنهم من سار بعد إقامة قصيرة حتى وصلوا إلى بحر الغزال، وتخلف منهم عدد وسافر الباقون حتى نزلوا على بحر الدرع بمدينة (البرابرة) ومنها إلى سيسا، ونزلوا بصحراء (عيطوس) ثم إلى بلاد حمدان، فمنهم من أقام بها ومنهم من سار إلى أن وصلوا إلى زمان حجر للبلاط (والساقية الحمراء) ببلاد المغرب، ثم نزلوا مدينة (فاس) فتلقاهم أهلها بالبشر والترحاب وكان أمير هذه المدينة عظيم الإعتقاد في أهل بيت النبوة الكرام فزوج ابنته إلى الإمام محمد المهدي رغبة فيه وهديةً منه إليه. وإسمها أمّ كلثوم،وذلك في السادس والسبعين بعد المائتين من الهجرة، واستمرت هذه الرحلة مدّة أربع سنوات منذ خروجهم من مدينة (العسكر) أو (سرّ من رأى) إلى مدينة فاس بالمغرب،فأقاموا بها وتملكوا الديار والضياع ومارسوا الحياة الكريمة، وأحاطهم أهل فاس وأميرها بالتكريم والحب والرعاية. ورُزق الإمام محمّد المهدي من بنت أمير فاس بالسيّد (عليّ التقي)والسيد (عبدالسلام) والسيّد (عبدالعزيز) والسيد (إبراهيم)،وتوفي الإمام المهديّ سنة تسعين ومائتين للهجرة ودُفن بمدينة فاس ."
(وكما نعلم أن الأئمة الإثنا عشر جميعهم هم من أهل بيت النبوة ولهم قدرهم ومكانتهم العظيمة في قلوب أهل السنة والجماعة ، فنحن نحبهم ونودهم كما أمرنا ربنا سبحانه وتعالى وكما أوصانا رسوله (صلى الله عليه وسلم) ، ولايعني حبهم تشيعا كما يدعي بعض المتنطعون )
الإمام صالح الجعفري :
نسبه :
هو الإمام الشيخ صالح بن السيد محمد بن السيد صالح بن السيد محمد بن السيد رفاعى بن السيد صالحين بن السيد أحمد بن السيد عمر بن السيد محمد بن السيد عمران بن السيد محمد بن السيد مرجان بن السيد حمودة بن السيد عبد الكريم بن السيد حسين بن السيد ناصر بن السيد محمد الملقب بشكلب بن السيد حمرى بن السيد محمد بن السيد أحمد بن السيد عبد الله الملقب بالمبارك بن السيد محمد بن السيد على العلوى بن الأمير حمد بن السيد محمد بن السيد محمد أبو جعافر بن السيد يوسف بن السيد إبراهيم المغربى بن السيد عبد المحسن بن السيد حسين الفاسى بن السيد محمد أبو نمى بن السيد موسى الجونى بن السيد يحيى بن عيسى بن السيد على التقى بن السيد المهدى بن السيد الحسن الخالص الملقب بالعسكرى بن السيد على الهادى بن السيد محمد بن الجواد بن السيد على الرضا بن السيد موسى الكاظم بن السيد جعفر الصادق بن السيد محمد الباقر بن السيد الإمام على زين العابدين بن مولانا الإمام الحسين بن مولانا الإمام على زوج البتول السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء بنت سيدنا ومولانا محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
فهو حفيد الأئمة الإثنا عشر لدى الشيعة ، سليل بيت النبوة الطاهر عند أهل السنة ، ولقب بالجعفري نسبة إلى الإمام جعفر الصادق (رضي الله عنه) .
(من المعلوم أن الشيعة لا يقرون بهذا النسب فعقيدتهم تقر بأن الإمام محمد المهدي قد اختفى ولم يكن له نسل )
مذهبه : هو مذهب الإمام مالك (رضى الله عنه) فشيخنا مالكي المذهب وليس كما يدعي الكاتب من أنه يدرس المذهب الشيعي الجعفري. يقول شيخنا :
فسلم للطريق وسالكيه وكل طريقة ولها خبير
ونتبع مالكا ولنا اكتفاء بمذهبه له علم ونور
ونتبع للجنيد ومن نحاه لهم علم تفوح له عطور

منهجه : منهج شيخنا في طريقته الكتاب والسنة ومدح النبي وآله (صلى الله عليه وعليهم)
يقول شيخنا :
طريقي هو القرءان والعلم والتقى ومدح رسول الله ماحي الضلالة
ويقول :
ما عندنا لهو ولاغرور ولا خرافات ولا ظهور
بل عندنا الله هو المقصود الواحد الموجود والمعبود
فشهدنا شهد عظيم المنة في سور القرءان ثم السنة
ويقول أيضا:
طريقنا هو الكتاب المرشد وسنة قائلها محمد
صلى عليه الله بالتسليم والآل والصحب بالتكريم
ويقول شيخنا عبد الغني الجعفري (حفظه الله):
اسلك بنى طريقنا هذا السوى فطريقنا القرءان منهاج النبي
شتان من يمشي مكبا والذي يمشي سويا نهجه النهج السوي
فنرى من كلمات شيخنا أن منهجه هو منهج الكتاب والسنة لا كما يقول المغرضون .
حبه المعتدل لآل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) :
كان شيخنا شديد الحب لآل البيت (رضوان الله عليهم) ، ولقد أكثر من نظم القصائد في مدحهم ، فكم مدح سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدتنا فاطمة الزهراء وسيدتنا زينب ، وما أكثر ما مدح سيدنا الحسين (رضوان الله عليهم أجمعين)
ومن أروع ما نظمه شيخنا في مدح آل البيت قصيدتة المسماةبـ( البردة الحسنية الحسينة في مدح آل خير البرية) ، وكذلك قصيدته الرائعة المسماة بـ( روضة القلوب والأرواح ) .
ولقد ذكر لنا أحد أبناء الشيخ أن قصيدة ( روضة القلوب والأرواح) حين نظمها الشيخ (رضى الله عنه) جعل مطلعها هكذا :
رضينا يا بني الزهرا رضينا بحب فيكم دنيا ودينا
فلما رأى مغالاة بعض الناس من الشيعة في حب آل البيت قام بتغيير مطلع القصيدة إلي المطلع الذي عهدناه الآن وهوهكذا
رضينا يا بني الزهرا رضينا بحب فيكم يرضي نبينا
فحب آل البيت (رضوان الله عليهم) لابد أن يتقيد بميزان الإسلام ، فلا مغالاة فيه كالشيعة والروافض ، فهم ينزلون آل البيت منزلة الأنبياء بادعائهم العصمة لهم وغير ذلك من الأمور التي لا يرتضيها الشرع الحنيف ، وكذلك لا جفاء في حبهم كجفاء الخوارج والوهابية الذين انتقصوا من حق آل البيت وقللوا من شأنهم ومكانتهم وقدرهم ، فالحب المعتدل الوسط هو الذي رضيه شيخنا الإمام صالح الجعفري مخالفا الشيعة والروافض ، متبعا لمنهج النبي (صى الله عليه وسلم).
إجلاله للصحابة (رضوان الله عليهم):
يجل مولانا الشيخ صالح الجعفري صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ويعرف قدرهم ومكانتهم ومنزلتهم الرفيعة ، وما تركهم في قصائده وما نسيهم ، بل كان دائم الذكر لهم وذكر مناقبهم ومحاسنهم وما اشتهروا به من صفات ، وهذه الأبيات التي نظمها الشيخ (رضوان الله عليه) من قصيدة (البردة الحسنية الحسينة في مدح آل خير البرية) تبين لنا معتقده في الصحابة :

يارب فارض عن الصديق سيدنا
في الغار كان مع المختار صاحبه
أثني عليه إله العرش خالقنا
واجعل رضاك على الفاروق سيدنا
يفر إبليس إن لاقاه في طرق
وحبه لرسول الله يعلنه
واجعل رضاك على عثمان سيدنا
مجهز الجيش في أيام عسرته
صهر النبي وذو النورين كنيته
وعن علي أبي السبطين سيدنا
وفي الجهاد له سيف له خطر
وفاتح الباب مشهور بقوته
حب النبي له العلياء في الهمم
له التقدم في الإسلام والكرم
خير الثناء فيا بشراه بالنعم
أبي الفتوحات ذي بطش بذي صنم
والجور والظلم من مرآه في عدم
لدى النبي على نفس على رحم
وجامع لكتاب الله بالقلم
وقائم الليل في الأسحار والظلم
كذا الصبور على البلواء والغمم
نعم الإمام كمثل الليث في أجم
أردى الأعادي أهيل الكفر والظلم
بخيبر فاجأ الكفار بالعلم
ويقول شيخنا (رضى الله عنه) في أبيات له من قصيدة (روضة القلوب والآرواح)

ورضوان من المولى تعالى
إله العرش بشرهم بخلد
وأفضلهم الصديق حقا
وفاروق له عزم وحزم
وعثمان الذي جمع المثاني
وحيدر فارس الهيجا على
يعم صحابة متراحمينا
فكانوا في جنان خالدينا
يصدق أحمدا صدقا مبينا
يفرق بين جيش المبطلينا
كتاب الله يهدي الحائرينا
وباب العلم يهدي الحائرينا
ومن هذه الأبيات يتضح لنا معتقد الإمام الجعفري في الصحابة الكرام بخلاف ما عليه الشيعة من سب للصحابة (رضوان الله عليهم) وخاصة السيدان أبوبكر وعمر (رضي الله عنهما).
وقبل خروج الزفة النبوية ضرب الشيعةوالمريدون علي صدورهم وهتفوا "" يا
جعفري .. يا جعفري .. عجل عجل بالعسكري " فيإشارة الي الإمام محمد العسكري الذي يلقبه الشيعة بالمهدي المنتظر وينتظرون عودتهوخروجه لإنقاذ الأمة من الهلاك .
لا يزال الكاتب يواصل أكاذيبه ، وإن كذبه ينم عن جهلاته ،فالإمام العسكري (وهذا لقبه) اسمه في الأصل الحسن وليس محمد كما زعم الكاتب ، ولا يلقبه الشيعة بالمهدي المنتطر بل إن لقبه هو العسكري ولا لقب له غير هذا ، وإنما من ينتظر الشيعة عودته وخروجه هو الإمام محمد المهدي ابن الإمام الحسن العسكري كما أسلفنا ، فهل الشيعة لا يعرفون الفرق بين المهدي وأبيه؟

وعلي الجانب الأخر قاطع الإحتفال الشيخ محمد علاء الدين أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية إحتجاجا منه علي تنصيب الشيخ عبدالهادي القصبي شيخا لمشايخ الطرق الصوفية الذي اقتنص منه المشيخة بعد أن بايعته جميع الطرق الصوفية إلا أن عددا من أنصار الطريقة العزمية أجبرت الشيخ عبد الغني الجعفري علي الجلوس علي منصة الإحتفال داخل مسجد الإمام الحسين بدلا من الشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية بإعتباره الخليفة الشرعي والإمام المنسب للرسول الكريم وذلك وقت إنشغال القصبي بإستقبال مشايخ الطرق الصوفية خارج مسجد الحسين .ويبدو أن الشيخ القصبي آثر عدم الإصطدام بالطرق الرافضة لخلافته وقررالإحتفال خارج المسجد ليخلو الإحتفال للشيخ الجعفري ومريديه من الصوفية والشيعة داخل مقام الحسين .
بعد أن سولت للكاتب شياطينه في الكذب على أولياء الله ، سولت له نفسه أيضا ما رأى من ساداتنا ، نقول له : أيها الكذاب الأشر هل تظن أن مشايخ الصوفية مثل مشايخ الوهابية يسب بعضهم بعضا ، ويحذر بعضهم من بعض ، ليس بين مشايخنا سوى المودة والألفة والمحبة في الله تعالى ، وأظن – والله أعلم – أنك متأثر بما أملاه عليك مذهبك من بغض للطريقة العزمية ومن مشايخها ، فالإمام المجدد الصوفي أبو العزائم مؤسس الطريقة العزمية كان شوكة في حلق الوهابية ، ولطالما امتلأت كتبه بالرد عليهم وبيان أكاذيبهم وجهلهم .
وإليكم بيان كذب هذا الجهول : كيف يعمل أبناء الطريقة العزمية على إجبار شيخنا عبد الغني على الجلوس على المنصة ، وشيخهم محمد علاء الدين – كما يزعم الكاتب – يقاطع الإحتفال محتجا على تنصيب الشيخ القصبى شيخا لمشايخ الطرق الصوفية ، أما كان من الأولى وضع شيخهم على منصة الإحتفال ، وهل رضى شيخهم بما فعلوه ، أم ماذا كان رد فعله حينئذ ؟ موقف غريب جدا من أبناء الطريقة العزمية !!
أما عن سماحة الشيخ القصبي فلا أدري أي الطرق الصوفية رفضت خلافته ، وحاولت الإصطدام به ؟؟

أما أبرز الأحداث في إحتفالات المولد النبوي هو إرسال السفارة الأمريكية مندوبا عنها وهو مستر روجر كينا مسئول الشؤن الثقافية بالسفارة الأمريكية ليقدم لمشايخ الطرق الصوفية تهاني السفيرة الأمريكية بمناسبة المولد النبوي الكريم وكان بصحبة كينا مصورتان قاموا بتصوير الحفل بكاميرا الفيديو .
هذا ما يرمي إليه الكاتب طوال المقال ، وما يريد أن يثبته للقارئ أن التصوف ما هو إلا حركة تعمل للتواطؤ مع الدول المعادية للإسلام والمسلمين ، فها قد بان اتفاق التصوف مع أكبر الدول الإستعمارية ، وها هي تقدم التهاني بمناسبة المولد النبوي .
نقول له : اعلم ياهذا أن الصوفية هم أكثر الناس جهادا للإستعمار ، وإن شئت فاقرأ التاريخ جيدا – التاريخ الأصلي لا التاريخ الذي تدلس به الوهابية على العوام – وحينها ستعلم أن قادات معظم الحروب ضد الإستعمار ما هم إلا صوفية تتلمذوا على أيدي المشايخ ، وماذا في قبول التهنئة من الكافر ؟ وقد قبل النبي (صلى الله عليه وسلم) الهدايا والهبات من أهل الكتاب ومن غيرهم ، واعلم أن قبول التهنئة تبين مدى سماحة الإسلام – السماحة التي لا يعرفها مذهبك – تلك السماحة التي اتسم بها الصوفية والتي عملت على نشر الإسلام في بقاع الأرض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح عرابى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 447
العمر : 46
((( الدولة ))) :
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0001
تاريخ التسجيل : 26/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع   الخميس ديسمبر 16, 2010 2:38 pm

بارك الله فيك

التوضيح هو سمه هذا الموضوع حتى لا يحدث اللبث عند البعض بأن الطريقة الجعفرية هى من الشيعة ولكن توضيحك يؤكد الإمام صالح الجعفرى ليس مذهبه شيعى ولكن مذهبه مالكى سنى ومحب لآل البيت رضوان الله عليهم فهو منهم

وشكرا على الموضوع نرجو المزيد

_________________
صالح عرابى
وكيل ساحة المعادى
الطريقة الجعفرية الأحمدية المحمدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elga3fary.up-your.com
الراجى

avatar

عدد الرسائل : 9
العمر : 30
((( الدولة ))) :
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0690
تاريخ التسجيل : 05/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع   الجمعة ديسمبر 17, 2010 10:18 pm


جزاكم الله خيرا شيخنا صالح ، ونفعنا الله بعلومك

يخلط بعض الناس بين المذهب الجعفري الشيعي وبين الطريقة الجعفرية ، وهذا من الجهل الواضح ، فشتان بين طريقة صوفية سنية ، وبين مذهب شيعي مبتدع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صالح الجعفري وعلاقته بالتشيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) *** :: @@@ (((( المنتــــــدى العــــــام )))) @@@ :: *** ((( منتدى الحوارات والمناقشات ))) ***-
انتقل الى: