*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***
عزيزى الزائر أنت غير مسجل لدينا بالمنتدى قم الآن بالتسجيل أو الدخول لتشارك معنا بالموضوعات أو الردود وتمتع معنا .. وشكراً

*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***

أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 في رحاب أمير الموًمنين علي بن أبي طالب عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب ال البيت
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 619
العمر : 37
((( الدولة ))) :
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0076
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: في رحاب أمير الموًمنين علي بن أبي طالب عليه السلام   الأربعاء فبراير 13, 2008 9:32 pm

قراءة من سيرة الامام أمير الموًمنين عليه السلام ونحن نعيش ذكرى استشهاده الشريف نتوقف عند فتح مكة وأهم الجوانب الاخلاقية التي نطالعها من اشراقات الامام الرسالية والوقوف عند بعض من مقاماته.

ففي فتح مكة والمسلمون على مشارفها كانت الراية عند خالد بن الوليد هاتفا متوعدا{اليوم يوم الملحمة اليوم تسبى الحرمة}. هذا المبدأ لم يأت من أجله الاسلام ولا دعوة النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) فهو رحمة للعالمين بنص القرأن الكريم. مما صدر الامر باعطاء الراية لعلي (صلوات الله عليه وسلامه) فكان صوته يبشر أهل مكة{ اليوم يوم المرحمة اليوم تصان الحرمة} وكان يوما حقا يوم المرحمة حين جمع النبي أهل مكة قائلا ماذا تظنون أني فاعل بكم ؟ قالوا أخ كريم وابن أخ كريم أجابهم اذهبوا فأنتم الطلقاء.

يوم المرحمة هي سيرة الامام علي (عليه السلام) حتى مع الد أعدائه فهو لايعاني من عقدة الانتقام والغدر وكأن الخط الاسلامي يفترق عند خطين هما خط علي ( يوم المرحمة) وخط خالد.

( يوم الملحمة).علي لاتاخذه في الله لومة لائم ولكنه من موضع القوة يعفو ويصفح الصفح الجميل لانه خلق قرآني وخلق محمدي( علي مع القرآن والقرآن مع علي ) في حين ان الذين يرفعون شعار سلفهم يوم الملحمة تميز بالغدر والقتل والفضائع المخزية في التأريخ وصاحب الشعار(خالد بن الوليد) جسد ذلك بغدره لمالك بن نويرة والتأريخ الاسلامي المزيف يفتخر بما فعله السلف الطالح فهذه كتب التأريخ تشهد على ذلك من معاوية الذي تعامل مع خصومه ومعارضيه وتلك الاسس الثلاث التي بنى تعامله معهم ( الظنة والشبهة والتهمة) وهي أسس مرفوضة شرعا وأخلاقا لكنها اضحت من بعده سنة متبعة الى يومنا هذا وقد جسدها في تطبيقاتها الطاغية البائد صدام العوجة حين حكم العراق بهذه الاسس الاموية الثلاث مع شعب العراق المبتلى.

الجانب الثاني من سيرة علي عليه السلام في فتح مكة هو حين دخل الامام مع النبي الاكرم (صلى الله عليه وعلى آله وسلم) ليكسروا اصنام الجاهلية معلنين فيها عقيدة التوحيد وعبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد وبقي هبل لم تصل اليه أياديهم الشريفة فقد كان كبيرا في بناءه المزيف فطلب الامام عليه السلام من الرسول الاكرم ان يصعد على كتفه الشريف فأجابه النبي أنه ثقل النبوة ياعلي اصعد انت على كتفي وكسر هبل فوقف الامام لايقوى على الامر ليس امتناعا عن الامتثال انما هو مقام النبي عنده عندها قال له النبي ان الله امر بذلك ياعلي. وهنا يبين لنا النبي الاكرم مقام الخاتم ومقام الامام في نفس الوقت حين يكون امر الله ان لايصعد على كتف الرسول ليكسر الصنم الا علي كيف لا وهو نفس الرسول بمضمون القرآن{ قل تعالوا ندعوا أبنائنا وأبنائكم ونسائنا ونسائكم وأنفسنا وأنفسكم} هذا هو الامام الشرعي وليس الامام المزيف الذي أثبتت الوقائع أنه دائم التصريح لا ابقاني لمعضلة ليس فيها أبو الحسن.

ان شخصية الامام أمير الموًمنين عليه السلام ليست من النوع الذي يتسلط على رقاب الناس ظلما وعدوانا وليس من يأخذ الناس بالمكر والخديعة بل الناس هم من لجأوا اليه في كثير من الملمات والشدائد ألم يعلنها الخليفة الثاني لولا على لهلك عمر؟ وفعلا هلك من لم يأخذ بحديث! الثقلين: ( اني تارك فيكم الثقلين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي) لم يثبت التأريخ كذبة واحدة على أهل البيت عليهم السلام أو خطأ في حكم شرعي عرض لهم في حين عبارة عمر بن الخطاب صريحة أخطأ عمر واصابت الامرأة فلماذا يركب الناس عقولهم بالجهل والانحراف عن الحق ( ويلك اعرف الحق تعرف صاحبه).

ولعمري ان مايجري اليوم من مآسي الامة هي تلك العصبية الجاهلية( اليوم يوم الملحمة).

السلام عليك سيدي الامام يوم ولدت في الكعبة المشرفة وفي ليلة بيضاء من الليالي البيض من شهر رجب المعظم والسلام عليك يوم استشهدت في ليلةهي خير من الف شهر سلام هي تلك الليلة حتى مطلع الفجر.

وفي صلاة الفجر كانت بشارة النبي الاكرم انها من ورائك ياعلي فكانت تلبية البشارة منك سيدي الامام (فزت ورب الكعبة) والسلام عليك سيدي الامير يوم تبعث حيا حاملا لواء الحمد في ذلك المشهد حيث النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم! يقدم تقريره المفصل على مسيرة الانبياء والمرسلين باعتباره الخاتم وسوف يعلم من ركب غروره وغرته الحياة الدنيا انك انت الامام الحق اللهم وال من والاه وعاد من عاداه هنالك سيخزى كل منافق متكبر حين قالوا له ان في البيت فاطمة قال (وان ) هذه وان لازلنا ندفع ثمنها الى يومنا هذا الم يقولوا لمعاوية يوم صفين ان في الجيش المقابل علي بن ابي طالب ابن عم الرسول وزوج ابنته وهو اول الناس اسلاما وابو سيدي شباب اهل الجنة اجابهم بنفس الجواب (وان).

وعمر بن سعد بن ابي وقاص قائد جيش يزيد بن معاوية قالوا له يوم عاشوراء ان في المعسكر المقابل الحسين حفيد النبي وابن فاطمة الزهراء وسيد شباب اهل الجنة كان الجواب ذاته وان. وبن لادن ومن امثاله يقتلون ويذبحون على نفس الجواب وان.

السلام عليك سيدي المرتضى، حقا والله تهدمت باستشهادك اركان الهدى



_________________
محب ال البيت
الطريقة الجعفرية الأحمدية المحمدية

يا جعفرى لنا فى حبكم املا ما خاب من جاءكم بالحب والامل
ارجوا بكم من رسول الله نظرته تهدى الفؤاد لفهم العلم والعملى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في رحاب أمير الموًمنين علي بن أبي طالب عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) *** :: @@@(( منتدى السيرة والأخبار النبوية الشريفة ))@@@ :: آل البيت رضى الله عنهم-
انتقل الى: