*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***
عزيزى الزائر أنت غير مسجل لدينا بالمنتدى قم الآن بالتسجيل أو الدخول لتشارك معنا بالموضوعات أو الردود وتمتع معنا .. وشكراً

*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) ***

أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 حرب العاشر.. و الصائم؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الفقي
مراقب
مراقب
avatar

عدد الرسائل : 159
العمر : 33
Localisation : LEATHER JACKET
** (( المهنــــة )) ** :
الساحة التابع لها العضو :
رقم العضوية : 0159
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: حرب العاشر.. و الصائم؟؟؟   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 12:49 pm


قد تستغرب من قولي ذاك ..ولكن هذا ماحدث و نعيش في خلاله !!!
..في البداية أهنيء سادتي بشهر رمضان -رمضان كريم-.. ومن ثم إقتراب حلول ذكري غزوة بدر الكبري ..وذكري ذلك اليوم العاشر من رمضان ..و لعلنا نستذكر هذا اليوم من تاريخنا بذكري تحرير سيناء.. و كان الجنود المصريون البواسل صائمون فتلك المعركة اليتيمة التي خضناها مع الصهاينة في العصر الحديث.. و مازلنا نفرح بها ..بل .و نطبقها عملياً فيما بيننا..
..فأري سادتي بالضبط قبل مدفع الإفطار بساعة تقريباً مالايقل عن 12-15 حادثة مرورية في كل حي ..بل الأكثر من ذلك رأيت ميكروباص تنزل منه إمرأة عجوز فإذا بعربة من خلف الميكروباص تستخدم آلة التنبيه بعنف وكأنه عربة إسعاف تستعجل لإنقاذ مريض أوشك علي الموت.. بخلاف السباب و الشتائم الذي يصتحب آلة التنبيه هذا كله بسبب تعطيل العربة وقت لايزيد عن دقيقة واحدة فترة إنزال المرأة العجوز ..
..بالإضافة إلي الخمول داخل جهات العمل بحجة الصيام و إذا بالنشاط الذي يأتي في موعد خروج العاملين ..و تأجيل مصالح و حوائج الناس إلي أجل غير مسمي..
..بخلاف المعارك الفردية بين الأشخاص لأسباب لا تستحق أن نقول عليها تافهة بل هي أدني من ذلك ..و أسمع قول يستفزني ( والله لولا الواحد صايم كنت حاوريك..) إن فعلها فغالباً لا يتحقق هذا القول ..و تمتد الأيادي و الألسنة في التسابق علي السيئات.. و إن لم يفعلها يتواعدون بعد الإفطار للمعركة الحاسمة وغالباً تكون نهايتها بقسم الشرطة...و أسمع شخص آخر يقول ( الناس مخنوقة علشان صايمة و الدنيا حر)فلا أعرف هل الصيام حبل مشنقة يلتف حول عنق الناس بل هو مصرف مجاني للحسنات فالشخص المسلم الذي يعيش في أدغال أفريقيا في درجة حرارة أقل ما تكون 60 درجة مئوية ماذا يفعل؟؟ ..و في أفغانستان سمعت أنهم يعيشون في الجبال و يتوضئون من خلال الثلج فماذا يفعلون؟؟.. و الذين يعيشون في الصحاري و الماء يكاد يكفيهم فبما يتصرفون؟؟..
..الصوم ليس مجرد امتناع عن الطعام والشراب، بل هو أيضًا امتناع عن معصية الله .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه"، أي من لم يترك قول الكذب والعمل به فلا فائدة من صيامه.
ويقول كذلك: "كم من صائم ليس له من صيامه إلا الجوع والعطش"، فالصيام ينقّي القلب وعلى المسلم أن يلتزم بالأخلاق الطيبة والسلوك القويم في رمضان.
..ومن المهم أن نتذكر أنه على المسلم أن يتصف بالأخلاق الحميدة دائمًا ..وأن يستغل شهر رمضان لتدريب النفس على هذه الأخلاق لا علي الكارتيه و الكونغفو و الملاكمة و المصارعة الحرة وغيرها من ألعاب القوي ..و تدريب اللسان علي السباب إستعداداً للمصارعة ..والتعارك بيننا البعض .
..العبد الفقير حين يرى تدفق المسلمين على المساجد في شهر رمضان،
..ففي هذا السلوك تأكيد لمعنى العبودية الخالصة للواحد الأحد،لكن الفرحة لا تكتمل(يافرحة ماتمت) لما يحدث من صراعات داخل كيان المجتمع الإسلامي..فهل نصوم من الطعام فقط!!..
..فيجب علينا الاعتذار عن الخطأ والتسامح إذا أخطأ شخص فإعلم أنه لا يعرفك الذي خطأفي حقك فإذاً الخطأ عارض و غير مقصود ..و إن كان عامداً فإقتدي بقول الرسول صلي الله عليه و علي آله و صحبه و سلم (لاتغضب..لاتغضب..لاتغضب)..حتي تنال رضاء الله عز و جل..
شهر رمضان شهر التسامح والغفران والمسلم في هذا الشهر يتحلّى بالأخلاق الكريمة ويعامل الناس معاملة حسنة، وإذا أخطأ المسلم في حق أخيه ندم على ذلك وسارع بالإعتذار إليه.
..سيدي/سيدتي: إذا أخطأت في حق صديق، جار، زميل أو أي شخص اغتنم فرصة
شهر رمضان وبادر بالإعتذار إليه.إصل رحمك.. و إعلم أننا جميعاً من نسل سيدنا آدم عليه السلام..لا يعلو شخص علي الآخر إلا بالتقوي..
....لم ينته الحديث بعد فهناك الكثير و الكثير من السلوكيات و العادات الخاطئة التي نفعلها كمتابعة المفسديون (التلفاز) نتابعه كمتابعة الأم لإبنها الرضيع..و السهر و السحور (شيء جميل أن يكون قياماً!!!) ثم النوم قبل آذان الفجر بفترة قصيرة و عدم حضور صلاة الفجر..و التجمعات في الشوارع قبل المغرب (الإفطار) و الأحاديث التي تمتليء بالغيبة و النميمة بدلاً من قراءة القرآن و الدعاء الذي يكون مستجاباً بإذن الله في ذلك الوقت ..و التجمعات عند المساجد لموائد الرحمن بدلاً من الصلاة و الإعتكاف بها..
فهاهي أيام الإستقبال العشر الأولي مرت مرور الكرام بسرعة البرق فهل سنستغنم أيام الإستغنام العشر الآتية..
..ملحوظة لا تحسبوني أني بماقلت ذلك لا أفعله لا أستطيع غير قول (ربنا يستر )
رب اغفر لي و لوالدي وللمسلمين يوم يقوم الحساب..رب إغفر لنا و لأمة نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه و علي آله و صحبه و سلم مغفرة عامة..وإرحمنا و إرحم أمة نبينا سيدنا محمد صلي الله عليه و علي آله و صحبه و سلم رحمة عامة رب إغفر و ارحم و أنت خير الراحمين.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا و لا تحملنا مالا طاقة لنا به و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين
..وصلي اللهم و سلم وبارك علي سيدنا محمد و علي آله الأطهار وسلالتهم الطيبين و أصحابه الأخيار أجمعين وجميع عبادك الصالحين من أهل السماوات و أهل الأراضيين دائماً أبداً سرمداً...و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرب العاشر.. و الصائم؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*** (( أبناء الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه )) *** :: @@@ (((( المنتــــــدى العــــــام )))) @@@ :: *** ((( منتدى الحوارات والمناقشات ))) ***-
انتقل الى: